شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المدير العام
المدير العام
الزعيم محمد
الجنس : ذكر
الدوله : مصر..ام الدنيا
الابراج : الجدي
عدد المساهمات : 865 . نقاط : 1022374
تاريخ التسجيل : 26/09/2009
العمل/الترفيه : المدير العام
Our world is all-new
الاداره
. : اذكر الله

بطاقة الشخصية
ALNGOM:
100/100  (100/100)
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://alngom2010.yoo7.com

خبر جديد الفراعنة يتوجون ملوكًا لحوض النيل بعد الفوز على أوغندا 3 / 1

في الإثنين يناير 17, 2011 8:48 pm
الفراعنة يتوجون ملوكًا لحوض النيل بعد الفوز على أوغندا 3 / 1

مصر تهزم أوغندا وتحرز بطولة حوض النيل

منتخب مصر
فاز منتخب مصر ببطولة حوض النيل الأولى التي نظمتها القاهرة في الفترة بين 5 و17 يناير/كانون الثاني الجاري ، بعد فوزه في نهائي البطولة على منتخب أوغندا بثلاثة أهداف مقابل هدف.
افتتح سيد حمدي أهداف الفراعنة في الدقيقة 38، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 70، واختتم محمد ناجي "جدو" أهداف منتخب مصر في الدقيقة 81، وأحرز سيزار أوغوتي ، هدف أوغندا من ضربة جزاء في الدقيقة 84.
وكان منتخب مصر قد وصل للمباراة النهائية بعد اكتساحه لمنتخب كينيا بخمسة أهداف مقابل هدف، فيما تأهل منتخب أوغندا بعد فوزه على منتخب الكونغو في نصف النهائي بهدف دون رد.
وبعد المباراة، حصل مهاجم منتخب مصر، سيد حمدي، على لقب هداف الدورة برصيد ستة أهداف.
وفاز منتخب الكونغو بالمركز الثالث، بعد فوزه على منتخب كينيا بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم بإستاد الكلية الحربية.
كان منتخب الكونغو قد تأهل للمربع الذهبي بعد تصدره للمجموعة الثانية، وخسر أمام منتخب أوغندا بهدف نظيف في نصف نهائي البطولة، فيما خسر منتخب كينيا من الفراعنة بخمسة أهداف مقابل هدف.
وجاء منتخب السودان في المركز الخامس بعد فوزه نظيره التنزاني بهدفين دون مقابل.
..........................................
حقق المنتخب المصري لكرة القدم لقب بطل دورة حوض النيل الودية الأولى بعد فوزه على المنتخب الأوغندي في مباراة النهائي 3 / 1، وحصد جائزة البطولة 150 ألف دولار، بينما حصل المنتخب الأوغندي على 50 ألف دولار.
افتتح التسجيل للفراعنة اللاعب سيد حمدي (هدفين) في الدقائق 38 و 70 بينما اختتم جدو التسجيل للفراعنة في الدقيقة 81 بينما جاء الهدف الأوغندي الوحيد من ضربة جزاء أحرزها اللاعب إميانجا في الدقيقة 83.
الشوط الأول كان شوطا هجوميا بمعنى الكلمة للمنتخب المصري الذي فرض سيطرته شبه الكاملة على مجريات اللقاء وامتلك منطقة وسط الملعب وباغت نظيره الأوغندي في أكثر من هجمة خطيرة على مرماه.
شهدت الدقيقة 5 من الشوط الأول احتساب حكم اللقاء تسللا على نجم النادي الأهلي محمد أبو تريكة وهو التسلل الذي أثبتت الإعادة التليفزيونية عدم صحته، ليبدأ حامل الراية بعدها سلسلة من الأخطاء.
يسدد أحمد بلال مهاجم سموحة في الدقيقة 11 رأسية رائعة تعلو فوق العارضة الأوغندية بسنتيمترات قليلة مستغلا عرضية أحمد سمير فرج من الجهة اليمنى.
يواصل حامل الراية أخطاءه في الدقيقة 19 عندما احتسب تسللا على تمريرة شيكابالا إلى السيد حمدي وهو القرار الذي أثبتت الإعادة التليفزيونية أيضا عدم صحته.
يحاول شيكابالا إنعاش هجوم الفراعنة من خلال تسديدة عنترية في الدقيقة 22 تعلو عارضة الحارس.
يعاود شيكابالا التسديد في الدقيقة 27 ولكن بشكل أكثر جدية لترتطم تسديدته الصاروخية بالعارضة في واحدة من أخطر فرص اللقاء.
ثم صافرة خاطئة مرة أخرى من حكم اللقاء الذي اعتمد على راية مساعده التي احتسبت تسللا غير صحيح على تمريرة شيكابالا إلى اللاعب أحمد بلال داخل منطقة الجزاء، ويشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه اللاعب الأسمر بسبب اعتراضه على قرار الحكم.
أخيرا نجح الفراعنة في فك شفرات دغاع الفريق الأوغندي وتحديدا في الدقيقة 37 بقدم مهاجم بتروجت الواعد السيد حمدي الذي استقبل كرة عرضية ساقطة من الجناح أحمد سمير فرج جعلته في موضع المنفرد بالحارس فأهداه أرضية على يمين الحارس معلنا عن تقدم الفراعنة بهدف نظيف.
يستفيق المنتخب الأوغندي متأخرا في الدقيقة 41 عندما تسلم اللاعب حبيبي كافوما الكرة في وضعية المواجهة مع الحارس عبد الواحد السيد بجوار القائم الأيمن ولكن تدخل أحمد فتحي في الكرة لترتطم بالقائم نفسه وترتد إلى دفاعات الفراعنة ليشتتوها بعيدا عن منطقة الجزاء.
في الشوط الثاني يدخل اللاعب محمد ناجي "جدو" محل اللاعب أحمد بلال في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي.
في الدقيقة التالية يسدد اللاعب كافوما تسديدة في منتهى الخطورة من الجهة اليمنى على يسار الحارس عبد الواحد السيد وترتطم بالقائم الأيسر.
يدخل وليد سليمان في الدقيقة 59 محل اللاعب محمد أبو تريكة.
في الدقيقة 62 يشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه اللاعب وليد سليمان بعد تدخله العنيف مع أحد لاعبي المنتخب الأوغندي.
ويخرج شيكابلا لصالح أحد عيد عبد الملك في الدقيقة 70.
وبحلول الدقيقة 70 استطاع السيد حمدي من إحراز هدف اللقاء الثاني –وهدفه الشخصي الثاني- مستغلاً عرضية محمد ناجي "جدو" وسددها بيسراه على يسار الحارس الأغندي لتصبح النتيجة 2 / صفر.
يراوغ جدو أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 73 ويسددها بقوة ولكن يتصدى لها الحارس.
ويختتم جدو ثلاثية المنتخب المصري في الدقيقة 81 مستغلا عرضية وليد سليمان وسددها بيسراه داخل الشباك.
يعكر اللاعب إميانجا صفو الفوز المصري بعدما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالحه في الدقيقة 84 بعد تدخل حسام غالي معه لينجح اللاعب نفسه في إحرازها لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة 3 / 1.
مبروك لمصر







الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى