شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
المدير العام
المدير العام
الزعيم محمد
الجنس : ذكر
الدوله : مصر..ام الدنيا
الابراج : الجدي
عدد المساهمات : 865 . نقاط : 1022374
تاريخ التسجيل : 26/09/2009
العمل/الترفيه : المدير العام
Our world is all-new
الاداره
. : اذكر الله

بطاقة الشخصية
ALNGOM:
100/100  (100/100)
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://alngom2010.yoo7.com

خبر مصر لنهائي أمم أفريقيا بفوز ساحق على الجزائر

في الجمعة يناير 29, 2010 12:39 am
مصر لنهائي أمم أفريقيا بفوز ساحق على الجزائر






محمد عبد الشافي بعد الهدف الثالث


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- تمكن المنتخب المصري من حجز بطاقة التأهل الثانية للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية "أنغولا 2010"، بعدما حقق فوزاً كبيراً على نظيره الجزائري بأربعة أهداف نظيفة، في ثاني مباريات الدور نصف النهائي، مساء الخميس، ليواجه منتخب غانا الذي فاز في المباراة الأولى على نظيره النيجيري بهدف دون رد.

جاء الهدف الأول لـ"الفراعنة" عن طريق حسني عبد ربه، المحترف بالأهلي الإماراتي، من ركلة جزاء في الدقيقة 38، بعد تعرض المهاجم عماد متعب لعرقلة داخل منطقة جزاء "محاربو الصحراء"، من جانب اللاعب رفيق حليش، لاعب "ناسيونال ماديرا" البرتغالي، الذي نال بطاقة صفراء ثانية، ليغادر الملعب، ويكمل المنتخب الجزائري المباراة بعشرة لاعبين.

وواصل المنتخب المصري فرض سيطرته على مجريات اللقاء، إلى أن تمكن النجم محمد زيدان، لاعب فريق "بروسيا دورتموند" الألماني، من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 64، لتشتعل أجواء المباراة، وبعد نحو خمس دقائق، نال مدافع "بورتسموث" الإنجليزي، نذير بلحاج، بطاقة حمراء ثانية، في الدقيقة 70، ليكمل "الخُضر" المباراة بتسعة لاعبين.

وجاء الهدف الثالث لـ"الفراعنة" في الدقيقة 80، عن طريق اللاعب الصاعد محمد عبد الشافي، لاعب "الزمالك"، الذي أحرز أول أهدافه الدولية، لتزداد سخونة اللقاء، وينال حارس المنتخب الجزائري، فوزي شاوشي، بطاقة صفراء ثانية، في الدقيقة 86، ليصبح ثالث لاعب يخسر المنتخب الجزائري جهوده.

ولم يخيب الصاعد الآخر، أحمد ناجي "جدو"، توقعات مشجعي المنتخب المصري، ليختتم الرباعية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وهو الهدف الرابع للاعب "الاتحاد السكندري" ضمن خمسة مباريات خاضها كـ"بديل" مع أبناء المدرب حسن شحاتة، ضمن البطولة الأفريقية، بواقع هدف في كل مباراة، باستثناء مباراة بنين، في ختام منافسات دور المجموعات.




بهذا الفوز يكون المنتخب المصري قد حقق أكثر من هدف، أولها مواصلة طريقه نحو الاحتفاظ بلقب البطولة الأفريقية المفضلة لديه، حيث أصبح قاب قوسين أو أدنى من إحراز لقبه الثالث على التوالي، والسابع في تاريخ البطولة، كما يكون قد رد الاعتبار لهزيمته أمام المنتخب الجزائري في "أم درمان" بالسودان، في المباراة الفاصلة، التي انتزع خلالها "الخُضر" بطاقة التأهل العربية الوحيدة لمونديال "جنوب أفريقيا 2010."
وكان منتخب غانا قد حجز أولى بطاقتي التأهل للدور النهائي من البطولة، بعد فوزه على المنتخب النيجيري بهدف دون رد، في أولى مباراتي الدور نصف النهائي مساء الخميس، بالعاصمة الأنغولية لواندا.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب أسامواه جيان، مهاجم نادي "رين" الفرنسي، والذي نجح في وضع "النجوم السوداء" في المقدمة مبكراً، ومنذ الدقيقة 21 من الشوط الأول، فيما فشل "نسور" نيجيريا في تعديل النتيجة، رغم قوة وكثافة هجماتهم، التي قوبلت بدفاع غاني صلب.


الف الف الف الف مبروك لمصر







استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى